محركات السيارات

سايبر تراك – تسلا

قال رئيس شركة تسلا ايلون ماسك ، إن سيارة تسلا الجديدة تلقت ما يقرب من 150.000 طلب شراء لشاحنتها الصغيرة الجديدة ، على الرغم من حدوث فوضى محرجة عند إطلاقها. بحيث تم القبض على الرئيس على المسرح عندما تحطمت نوافذ سايبروك خلال ظاهرة من المفترض أن تظهر متانتها! في حين تراجعت أسهم تسلا 6.1 ٪ بعد الحدث والعديد من الاستعراضات السيئة والسخرية ولكن مع تصميمها الزاوي المتميز ، تم استقبال الشاحنة الكهربائية مع الهتافات ولكن لم يتم تحديد موعد لإطلاق سراح سايبر تراك ، لكن المحللين قالوا إنها لن تكون جاهزة قبل نهاية عام 2021 في أقرب وقت ممكن.

تحطمت شاحنة بيك آب تسلا الجديدة أثناء العرض التوضيحي وقال ماسك في عرضه التقديمي في هاوثورن ، كاليفورنيا ، إن السيارة ذات المظهر الصناعي مغطاة بسبائك الفولاذ المقاوم للصدأ وستكون قادرة على الانتقال من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة (62 ميلاً في الساعة) في حوالي ثلاث ثوانٍ في محرك Tri motora aed. ومع ذلك ، فإن بعض المحللين يشعرون بالقلق إزاء التصميم المستقبلي ، حيث قالت جيسيكا كالدويل من سوق سيارات إدموندز: “يبدو وكأنه نسخة من شاحنة DeLorean من Back To The Future”.

حدث “فشل” الإطلاق أثناء عرض مقطع يوضح كيف يمكن أن تتصدى الأجزاء الخارجية من الفولاذ المقاوم للصدأ للشاحنة والنوافذ المعدنية للرصاص. وشرع فرانز فون هولزهاوزن ، رئيس التصميم في تسلا ، في إلقاء كرة معدنية على النافذة اليسرى الأمامية مما تسبب في تحطيمها اما الجمهور. وكرر هذه الخطوة على النافذة الخلفية اليسرى وحدث نفس الشيء. لذلك انخفض سعر سهم تسلا بنسبة 6 ٪ ، مما قلص صافي القيمة الشخصية لماسك بمقدار 768 مليون دولار (598 مليون جنيه إسترليني) في يوم واحد ، وفقًا لفوربس.

يمثل سوق البيك اب فرصة كبيرة لتيسلا لأنه يحسن تكنولوجيا البطاريات ، مما يعني أن حمل الأحمال الثقيلة على مسافات طويلة أصبح الآن عمليًا. ووفقًا لسوق السيارات إدموندز ، شكلت الشاحنات الكبيرة 14.4٪ من مبيعات السيارات الجديدة في الولايات المتحدة حتى أكتوبر ، مقارنة بـ 12.6٪ في عام 2015.

يأتي البك اب سايبر تراك Cybertruck الذي يعمل بالكهرباء بالكامل من تسلا في ثلاثة إصدارات: بمحرك واحد من شأنه أن يمنح السائقين 250 ميلاً من المدى ، ونموذج المحرك المزدوج مع 300 ميل من النطاق ونسخة ثلاثية المحركات مع 500 ميل من المدى. يتراوح سعر الطرز بين 39،900 دولارًا في النهاية المنخفضة و 69،900 دولارًا في أعلى المجموعة. وفي الجدول التالي نوضح لكم اهم مواصفات البك اب سايبر تراك – تسلا:

بالرغم من ارتفاع سعرها ولكن لديها القدرة على تحدي جميع شاحنات البيك آب الأكثر مبيعًا. من خلال الجزء الخارجي ذي الحواف المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ والمضاد للخدش والمحركات الرائعة فهي متعددة النماذج مما يوفر للمستخدم الحرية في اختيار النموذج المفضل حسب السرعة والحمولة وقدرة السحب والمدى والتسارع وبالتأكيد السعر. انظر الى هذه المركبة الرائعة في الصورة ادناه:

ولكن ماذا عن المدى ، الشحن ، وعمر البطارية؟
لم تكشف شركة تسلا عن حجم البطاريات التي ستعمل على تشغيل بيك آب المكهرب. ومع ذلك ، سيحتوي كل طراز على كابل شحن بقوة 250 كيلوواط. بالطبع.  يختلف نطاق قيادتها مع عدد المحركات ، لكن تسلا تدعي أن المحرك الفردي لديه مجموعة من 250 ميلًا ، والمحرك المزدوج يضم نطاقًا يزيد عن 300 ميل ، ويجب أن يوفر الإعداد ثلاثي المحركات من المستوى الأعلى أكثر من 500 أميال على رحلة واحدة. الاقتصاد في استهلاك الوقود نظرًا لأن وكالة حماية البيئة لم تصدر أي تصنيفات رسمية لـ سايبر تراك ، يمكننا فقط الخروج عن تقديرات Tesla الأولية. وبالمثل ، سيتعين علينا أيضًا الانتظار حتى نضع أيدينا على نموذج إنتاج حقيقي لاختبار أقصى نطاق طموح للقيادة في العالم الحقيقي وهنا يجب القول اننا من الممكن ان ننتظر الى العام 2021 ولكن انها حقًا مذهلة وتستحق الانتظار بغض النظر عن تهشم الزجاج لان هذه اخطاء واردة وليست كارثية نوعا ما وبالتأكيد تسلا سوف تحل هذه القضية.

توفر Tesla ضمانًا شاملاً على موديلاتها الحالية ، إلا أنها لا تتضمن أي صيانة مجانية. بحيث يكون الضمان المحدود يغطي 4 سنوات أو 50000 ميل ولا صيانة مجدولة مجانية.

ما رأيك في هذه المركبة؟ هل انت متحمس لتجربتها؟


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق